الأخبار

أعضاء لجنة التدريب عن بعد “بمجلس التعاون” يجتمعون في دبي

عقدت لجنة التدريب عن بعد بمعاهد الإدارة العامة والتنمية الادارية، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعها السادس عشر، والذي استضافته دولة الامارات العربية المتحدة، ممثلة بالهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، في فندق دوست تاني بدبي.

واستعرض الأعضاء مقترحات تفعيل دور اللجنة، وآلية وكيفية الاستفادة من التجارب الأخرى المماثلة في التدريب عن بعد، لا سيما التجربة الايطالية في مجال التدريب الالكتروني عن بعد في القطاع الحكومي، على أن تمثل اللجنة دول مجلس التعاون في اجتماع مبادرة ايطاليا للتعلم عن بعد المقبل.

وأكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن أهمية اللجنة واجتماعاتها الدورية تاتي انطلاقاً من كون التدريب عن بعد أصبح إحدى الآليات والوسائل المتبعة في مجال تطوير وتحسين مهارات ومعارف الموظفين؛ من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وبات العالم اليوم يتبنى مبادرات التعليم المستمر، الذي يعتمد مبدأ المرونة والتعاطي مع التقنية.

وأوضحت “الهيئة” أن دولة الامارات العربية المتحدة تعد من الدول الرائدة بمؤسسات وجامعات ومعاهد تعنى برعاية ودعم مثل هذه المبادرات، وتتيح للموارد البشرية مرونة عالية في تطوير الذات والتعلم المستمر.

ومثل الدولة في الاجتماع كل من عائشة السويدي، مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشربة الحكومية،” رئيساً”، وعبد الكريم العسماوي،  مدير مكتب المنظمات والعلاقات الدولية في الهيئة “عضواً”، وعلي النابودة، رئيس قسم سياسات التدريب والتعليم المستمر في الهيئة.